نبذه عنا

من نحن

نبذه عنا

اهلا بكم في مركز بذور الامل حيث نقوم بتقديم خدمات تقييم وعلاج اضطرابات  النطق واللغة والصوت وصعوبات البلع للاطفال و البالغين بالاضافة الى تقديم خدمات تأهيلية اخرى كالعلاج الطبيعي و الوظيفي، ولأننا نؤمن بقدرات كل فرد فنحن نسعى لتقديم أفضل خدمة لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة.

يقدم هذا الموقع معلومات هامة عن سياسة المركز وخدماته ليكون الأداة المرجعية للمرضى او ذويهم اثناء مرحلة العلاج.

رسالتنا وقيمنا

يهدف المركز الى بث الأمل في نفوس المرضى وذويهم لعيش حياة أفضل من خلال جعل صوت كل فرد مسموع ومنحه القدرة على التواصل مع الاخرين .

نحن نحرص على تهيئة و تدريب  الأخصائيين لتزويدهم بأفضل المهارات العلاجية اللازمة لرفع مستوى الخدمة المقدمة في كل مرحلة من مراحل العلاج، بالاضافة الى العمل على صقل و تطوير امكانيات و قدرات المرضى بأكبر شكل ممكن لعيش حياة أفضل.

نبذه عنا

لمحة عامة

يقوم مركز بذور الامل بتقديم الخدمة للافراد الذين يعانون من التأخر والصعوبات والاضطرابات بدرجات متفاوتة من جميع الفئات العمرية وذلك يتضمن الفئات التاليه:

  • التدخل المبكر ( من الولادة حتى سن الثالثة )
  • اضطرابات النطق واللغة
  • الابراكسيا
  • اضطرابات اللغة في مرحلة ما قبل المدرسة
  • اضطرابات التشتت وفرط الحركة
  • اضطرابات التوحد
  • الاضطرابات النمائية
  • اضطرابات اللغة (القراءة والكتابة ) في المرحلة الدراسية
  • اضطرابات عسر القراءة وعسر الكتابة
  • صعوبات البلع
  • السكتة الدماغية
  • الحبسة الكلامية ( اعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية )
  • اضطرابات الصوت
  • اضطرابات الطلاقة الكلامية
  • الاضطرابات الناتجة عن ضعف السمع
  • الاضطرابات الحسية
  • اضطرابات النطق الناتجة عن انشقاق الشفة و سقف الحلق
  • التدخل المبكر لمتلازمة داون
  • المتلازمات الجينية الأخرى
  • التدخل المبكر للشلل الدماغي
  • مرض باركنسون
  • التأهيل السمعي

آية الجازي

Founder and CEO

آية الجازي، أخصائية اضطرابات نطق و لغة ومُقيّمة مُعتمدة فيما يسمى باضطرابات التواصل البشري، تمتلك آية خلفية متخصصة في مشاكل النطق واللغة عند الأطفال بالإضافة إلى مشاكل اضطرابات التغذية للرضع والأطفال. تلقت تعليمها الجامعي في تخصص علوم السمع والنطق من الجامعة الأردنية، وبعدها أتمت دراستها العليا في النطق ومشاكل الحلق المشقوق والشفة الأرنبية، من جامعة شيفيلد في المملكة المتحدة. وتتابع آية حالياً دراستها لدرجة الدكتوراه في علم أمراض النطق واللغة في جامعة نورث ويسترن، شيكاغو/ الولايات المتحدة الأمريكية.

أسست آية مركز بذور الأمل في بداية عام 2016، وهو مركز متخصص في علاج اضطرابات النطق واللغة، يقدم خدماته للفئات المحتاجة بمهنية وكفاءة عالية، يؤمن المركز بأهمية ودور جميع المستفيدين من خدماته في المجتمع، فيعمل على تمكين هذه الفئات ممن يعانون من اضطرابات في النطق واللغة لاجتياز العوائق التي تواجههم وجعلهم أفراداً أكثر فاعلية وتأثيراً في مجتمعاتهم، بهدف الوصول لنوعية حياة أفضل لهم ولعائلاتهم. تؤمن آية من خلال عملها في مركز بذور الأمل بحق جميع الأفراد بالحصول على فرص متكافئة في التواصل والاتصال.

قبل إنشاء مركزها الخاص، عملت آية ما يزيد على العشر سنوات في مجال المعالجة الإكلينيكية، كما عملت كمحاضر متفرغ لمدة أربع سنوات في كلية علوم التأهيل بتخصص اللغة والنطق في جامعتها الأم، لدى آية اهتمام خاص وشغف بحالات متلازمة الداون، واضطرابات اللغة اللاأدائية، واضطرابات الشق الكلامي، واضطرابات الصوت والبلع.

وكواحدة من الرياديين في تخصص علوم النطق واللغة، تأمل آية النهوض بمستوى المهنة والخدمات المقدمة ووضع الأردن ضمن أفضل الدول في هذا المجال، عن طريق البحث المستمر والعمل الدؤوب بتطبيق أحدث ما توصل إليه العلم من تطبيقات عملية لزيادة كفاءة العلاجات المقدمة وخلق بيئة داعمة وأكثر تقبُلاً للفئات المستهدفة.

نبذه عنا

رجاء خضير

نبذه عنا

أسماء قرقش

نبذه عنا

اخصائيه علاج نطق، خريجه الجامعه الارنيه 

أؤمن وبشده بمحمود درويش عندما قال"على هذه الأرض ما يستحق الحياه"

كنت أحلم دائمًا بتغيير حياة الآخرين بطريقة أو بأخرى ، وخاصة الأطفال..

عنوان ابتسامتهم البراءة وفي تعاملاتهم البساطة.. لا يحقدون ولا يحسدون..وإن أصابهم مكروه لا يتذمرون..قد ينسون ما قلته لهم، لكنهم لن ينسوا أبداً كيف جعلتهم يشعرون تجاه انفسهم..

إن التعليم والحب والإرشاد والتشجيع هم شغفي وندائي في ما أريد ان احققه في عالم الأطفال..

فالطفولة صفحة بيضاء وحياة كلها صفاء تثير في داخلي حنانا لهم واحتراما لما سيغدون عليه يوما ما بالعزيمة والاصرار والايمان بأن على هذه الارض أطفال يستحقون الحياة

ايه سرطاوي

نبذه عنا

أخصائي نطق و لغة طموح،  حاصل على درجة بكالوريوس في علوم السمع و النطق من الجامعة الأردنية. شغفي في الحياة هو مساعدة الأشخاص على التواصل و التعبير عن ذاتهم و مشاعرهم في حياتهم. سعادتي تكمن في الحب الذي أشعر به من قلب طفل ينطق بكلماته الأولى كما الأمل في عيون الكبير المؤمن بإسترجاع قدرته على التعبير عن ذاته بنطق و صوت سليم

فادي تادرس

نبذه عنا

أخصائية نطق ولغة، تآمن بقدرات الأطفال والأفراد لمساعدتهم على كسب الثقة والطمأنينة دون النظر لأي إعاقة أو عجز أو تأخر من الممكن أن يؤثر على سلاسة واستمرارية التواصل أو التعليم أو يعيق الحياة الاجتماعية.

أستمد شغفي تجاه هذه المهنة من التغيير الإيجابي والتحسين المستمر في حياة هذه الفئة والأمل المتجلّي في أعين أُسرهم والقائمين على رعايتهم. 

تسنيم الخلايلة

نبذه عنا

اّية بغدادي

نبذه عنا

خلينا نحكي معالجة وظيفية بالفطرة إشي بفتخر في للأبد وهو فعلياً نعمة الله أنعمها علي.
عندي قناعة إنّو لما أعطي بكل حب ومن جوا رح ألاقي شي بجنن فـالنتيجة
عزيمتي وأملي وحبي وقوتي وشغفي بتجددو كل يوم بسبب هالأطفال بس أشوف بسمة أهل وأملهم ، بس أشوف راحة طفل والحب بعيونو والسلام إليّ بقلبو وبرضو بس أشوف قديش هما صاحب همة
كل يوم بصحى الصبح بس بكون ببالي أطفالي الأقرب لروحي .. وكيف هما بقدرو هيك أنا بكون وصلت لمرحلة السعادة التامة بحياتي رغم كل شي .

الأمل والحب .. الشغف والعزيمة .. العطاء والقوة هُما الأساس ♥️

سارة المحسيري

نبذه عنا

بحب أحكي عن قصتي ومن كل قلبي ..
 بعاني من صعوبات تعلم هاي الصعوبات عمرها ما كانت عائق ولا كانت عتبه بطريقي بالعكس كانت شي خلاني أكون حد مميز بقوتي وبشغفي، خلاني أثبت لكل الناس إنّو عمرها هالصعوبات ما بتأثر علينا بشكل سلبي إلا إزا إحنا قررنا هاد الإشي فـ أنا كـ رحمة قررت إنّو تأثر علي بشكل إيجابي ومن هون قررت أعمل كتير أشياء، الأحلى منها إني صرلي سنتين بشتغل بمركز بذور الأمل . والحلو إنّو شغلي بالمركز هو إليّ غيرني للأحسن والأحسن وكل شخص بالمركز علمني، هما إليّ كانو جزء من قوتي ومن ثقتي بنفسي وبـ إنّو أكون شخص إستقلالي بعتمد ع حالو وهالمركز هو إليّ وصلني لهاي المرحلة إلي بحمد ربي عليها.

رحمة الحمود

نبذه عنا

مهنتي هي أمانة، و سأصل بها و برسالتها إلى قلب كل صغير و كبير بكل حب و إخلاص، سعيا وراء حلمي في رؤية الإنجاز في عيون بكت فرحاً. 

زينة الظاهر